افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات في اسرع وقت

 أفضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات

افضل مشروب طبيعي لبناء العضلات
افضل مشروب طبيعي لبناء العضلات
أفضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات هو المشروب الذي يستطيع توفير كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات في أسرع وقت و القيام بكافة الوظائف الطبيعية، يجب ان على افضل مشروب بروتين لبناء العضلات ان يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامينات و المعادن و الدهون الصحية و السكريات و البروتين و الالياف في نفس المشروب و هذه افضل 6 عناصر غذائية مهمة لصحة  الجسم و لبناء العضلات ينبغي ان تتكون منها معظم وجبات النظام الغذائي الخاص بنا و يظل من الوارد في بعض الاحيان -بسبب الظروف- ان لا يتوفر عنصر من هذه العناصر الستة و هذا شيء طبيعي لذالك لا تشغل نفسك اذا كنت لا تتوفر على مصدر للدهون الصحية مثلا لانه بامكانك الاستغناء عنها في اعداد هذا افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات و تعويضها في باقي الوجبات و كذالك الامر بالنسبة لباقي العناصر الاخرى.

مصادر العناصر الغذائية المعتمدة في اعداد مشروب بناء العضلات

تضم هذه اللائحة اهم الاغذية الطبيعية التي  تحتوي على اهم العناصر الغذائية الضرورية لبناء العضلات و لصحة الجسم بصفة عامة فيمكنك من خلالها تصميم افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات حسب ذوقك الشخصي و اختياراتك و تفضيلاتك.
  • مصادر للدهون الصحية الافوكادو/ زبدة الفول السوداني/ الشوفان/ الفواكه الجافة
  • مصادر السكريات (الكاربوهيدرات) الموز/ التمر/ الشوفان /العسل 
  • مصادر البروتين الفواكه الجافة (اللوز و الاكاجو و الجوز..) / مكمل بروتين
  • الفيتامينات و المعادن الفواكه الجافة / التمر / الفواكه / الحليب

مكونات افضل مشروب طبيعي لبناء العضلات

كما سبق ان اخبرتك عن  ضرورة احتواء افضل مشروب طبيعي لبناء العضلات على كافة العناصر الغذائية الضرورية لبناء العضلات في أسرع وقت، لذالك يجب اي يحتوي  افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات على مصدر من مصادر الكربوهيدرات و مصدر من مصادر الدهون الصحية و مصدر للبروتين و مصدر للفيتامينات و المعادن و مصدر للالياف الغذائية.

 اذن سنعتمد في اختيار مكونات افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات على مكونات طبيعية و اقتصادية وغنية بالعناصر الغذائية المهمة للنمو و بناء العضلات و متوفرة لدى اغلب الناس و لاعداد افضل مشروب بروتين  طبيعي لبناء العضلات سنحتاج لستة مكونات اساسية و هي:

  1. الافوكادو (نصف حبة / 100غرام )
  2. الموز (حبة كاملة 120غرام)
  3. التمر او العسل الحر (5 حبات تمر / 30 غرام)
  4. فواكه جافة ( قبضة يد/ مد/ كف/حفنة)
  5. الشوفان (70 غرام)
  6. الحليب (كوب /150 ميليلتر)
يمكن الاستغناء على عنصر من هذه المكونات في حال عدم توفره اثناء اعداد  افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات و تعويضه بمكون اخر يمكن ان يحل مكانه. فيمكنك مثلا استعمال زبدة الفول السوداني مكان الافوكادو كما يمكنك تعويض التمر بالعسل و هكذا كما يمكنك ايضا اضافة سكوب بروتين في حالة كنت تريد رفع نسبة البروتين في  افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات لكنه ليس ضروريا بالمرة.

طريقة اعداد افضل مشروب طبيعي لبناء العضلات

بعد ان تقوم بتحضير مكونات مشروب البروتين بالنسب المذكورة سابقا  قم بخلطها في الخلاط الكهربائي و هنيئا لك افضل مشروب بروتين  طبيعي لبناء العضلات. انصحك ان لا  تكثر من المشروب البروتيني لبناء العضلات بسرعة خصوصا في الايام الاولى حتى يعتاد عليه جسمك شيئا فشيئا و تستطيع انذاك المداومة عليا العصير لمدة طويلة بدون اية مشاكل كما يمكنك تناول افضل مشروب بروتين لبناء العضلات في الصباح او قبل التمرين او بعده او في الليل بدون اية مشاكل فجميع هذه الاوقات مناسبة لتناول افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات في أسرع وقت.

في ختام هذا المقال اشكرك على اكمال القراءة حتى الاخير و ارجوا ان تكون قد استفدت من قراءة هذا المقال عن افضل مشروب بروتين طبيعي لبناء العضلات و اذا كنت ترغب في  تصميم برنامج غذائي خاص بك يساعدك على تحقيق هدفك و اكتساب جسم رائع و متناسق فيمكنك التواصل معي عبر صفحة اتصل بنا  ساكون سعيدا بالتعامل معك.

تعليقات