هل يمكن بناء جسم في 3 شهور في رياضة كمال اجسام ؟

 يعد سؤالى متى تظهر العضلات في كمال الأجسام ؟ و  كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم ؟ من بين اكثر الاسئلة شيوعا بين اوساط المبتدئين في عالم كمال الاجسام و بناء العضلات وهناك اجابتان عن هذا السؤال..اجابة قصيرة و مختصرة و اخرى طويلة و مفصلة و لان الاستعجال و قلة الصبر من بين دوافع طرح مثل هذه الاسئلة سوف ابدأ بالاجابة القصيرة اولا.
متلى تظهر العضلات في كمال الاجسام؟
متى تظهر العضلات في كمال الاجسام ؟

متى تظهر العضلات في كمال الاجسام ؟

تبتدئ عملية بناء العضلات في كمال الاجسام منذ اليوم الاول من لعب الحديد و لان عملية بناء العضلات تتم بشكل بطيء نوعا ما فان نتائج عملية بناء العضلات لا تظهر في اليوم الاول من لعب الحديد و لكن بتوالي الايام و الاسابيع و مع اتباع برنامج تدريب كمال اجسام جيد ونظام غذائي صحي دون اهمال عامل الراحة و النوم تتطور نتائج عملية بناء العضلات و تظهر العضلات في كمال الاجسام بشكل واضح في فترة تتراوح ما بين 3 اشهر الى 6 اشهرمن بدء التدريب.

متى تظهر نتائج لعب الحديد؟

اقل وقت تحتاج اليه لبناء عضلات الجسم وتظهرالعضلات في كمال الاجسام هي 3 اشهر من لعب الحديد بشكل جدي و مستمر و هذا لا يعني عدم ظهور نتائج لعب الحديد قبل ذالك بل يعني تظهرنتائج لعب الحديد بشكل واضح بعد 3 اشهر من التمرين و التغذية و الراحة و تعد هذه العناصر هي الاعمدة التي تقوم عليها رياضة كمال الاجسام و بناء العضلات و لعب الحديد.

هل يمكن بناء جسم في 3 شهور؟

يمكن تضخيم و بناء العضلات في شهر كما يمكن بناء جسم في 3 شهور او بعد 3 شهور جيم حيث كلها زادت مدة التدريب كلما ظهرت نتائج بناء العضلات بشكل افضل و زادت مراحل تطور الجسم في كمال الاجسام.
هل يمكن بناء جسم في 3 شهور ؟
هل يمكن بناء جسم في 3 شهور ؟

ماذا تحتاج لبناء العضلات بسرعة؟

تحتاج لبناء العضلات الى 3 امور مهمة:
  •  الانضباط و الاستمرارية و هذه هي اهم الامور والاشياء التي ستحتاج اليها لبناء العضلات.
  •  برنامج تدريب كمال اجسام او جدول تمارين حديد كما يسميه البعض.
  •  نظام او جدول او برنامج غذائي لتضخيم العضلات كامل و متوازن يمد الجسم بالاحتياجات اليومية لبناء العضلات بسرعة و بدون دهون.

ماذا يحتاج الجسم لبناء العضلات؟

بالاضافة لممارسة تمارين كمال الاجسام من اجل بناء العضلات يحتاج الجسم لامرين مهمين لا غنى عنهما و هما:
  • تغذية كاملة و متوازنة و غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لبناء العضلات مثل البروتينات و الكربوهيدرات و الدهنيات الصحية و الفيتامينات و المعادن و الالياف الخ. 
  • الراحة : يحتاج الجسم لبناء العضلات الى ما لا يقل عن  8 ساعات نوم ليلا. و تلعب ايام الراحة داخل برنامج تدريب كمال الاجسام دورا اساسيا في بناء العضلات فمعدل نمو العضلات في يوم الراحة Day-Off اعلى من معدل بناء العضلات في يوم التمرين. و تلعب الراحة النفسية دورا في بناء العضلات  فينبغي تجنب الاشياء التي تؤدي الى الشعور بالاحاسيس السلبية مثل القلق و التوتر.
تعليقات